الثلاثاء، 30 يوليو 2013

وقصصت شعري ... وتبدأ حياه جديده

نعم قصصت شعري واريد ان ابدأ حياه جديده 
قررت ان ازيل همومي واحزاني مع قصه شعري 
لم ابكي حزنا على فراقه وانما اكتفيت بالابتسام 
ففي النهايه سيصبح ذكرى 
سواء كانت ذكرى مؤلمه ام مفرحه 
فستظل ذكرى 
انتهى بي المطاف بقص شعري ولكن والدي يخبرني اني نتفت شعري 
فوالدي العزيز يعشق الشعر الطويل ولكن شعري اصابه ما اصاب قلبي 
اصابه التلف والتساقط كما اصاب قلبي الحزن و الاستياء 
ربما قد يكون استياء من الاقارب وربما قد يكون استياء من الدراسه وربما قد يكون استياء من العائله 
وعلى الارجح يكون استياء من حالي ... 
انا مستائه وغاضبه من نفسي قبل ان اكون غاضبه من غيري 
فلن ادع حديث الناس يؤثر في ولن انزعج من تعامل البعض معي 
هناك مقوله تقول عامل كما تحب ان يعاملوك الناس 
ولكن كلا منا لا يقرائها بالشكل الصحيح فالبعض يترجمها على حسب هواه 
فتصبح : 
عامل الناس بقدر معاملتهم معك ..
فان عاملوك بخير عاملهم وان عاملوك بشر فرده له ! 
وينسون كيف يردون على الاساءه بالحسنه 
والبعض يترجمها 
عاملهم بالشر وسيعاملونك بالخير 
وهو من مبدا اتقي شره !! 
والبعض يترجمها : 
لا تعامل الناس فانت لست بحاجتهم 
حتى من يعشق العزله لا يمكنه ان يعيش من دون البشر ! اي نعم انه لا يوجد شفاء من ألسنه البشر ! ولكن لا يمكننا ان نتجاهل من حولنا لا يمكنني ان انعزل عن احبابي واصدقائي وان لم يكن من اجل من حولي فمن اجلي فانا لا اريد ان اصاب بالجنون عما قريب تعامل مع الجميع على حياد لا تكره حتى الحقد ولا تحب حتى الغلو حتى لا تصدم في حبيك فنحن لسنا ملائكه معصومون من الخطا ولسنا شياطين ولكننا بشر .. 
البشر يخطئون لا تكره الشخص لذاته ولا تحبه لذاته انما اكره افعاله او حب افعاله مهما كان شخص سيئا فلا بد ان له حسنه في حياته لا تتذكره بسيئاته وانما تذكره بتلك الحسنه ابقي دائما ذكرى جيده في مخيلتك لمن حولك ليكون قلبك صافي من الحقد والحسد والكره 
ان اذاك احد فلا تكن مثل الساذج يسامح وينسى ولا تكن مثل الغبي لا يسامح ولا ينسى بل كن كالحكيم يسامح وينسى ...
هناك مبدا اعتمد عليه لا تبني جيوش من الاعداء ضدك فربما احد الجنود قد ينضم لجيشك ويصبح قائد احبابك ..
بمعنى 
رب عدو لك يصبح حبيب 
هكذا كنت اتعامل مع من حولي لن انكر باني قد تضررت قليلا بسبب المبادئ التي اتخذتها ولكن لن اغير مبدائي لن اتضرر بعض اليوم وما حدث قد حدث ما مضى قد فات ساستمر على مبادئي ولكن ساحرص على ان لا اتضرر مجددا لن اغير من نفسي لارضي من حولي طالما اني لم افعل شيء يغضب خالقي فما حاجتي لارضاء الناس 
ساكون اقوى استطعت ان اضمد جراح نفسي ولكن شعري فلا لذلك توجب علي قصه 
لقد قصصته بعد عناء مع والدي ومشاورات وتفاوضات على الطول الذي لا يجب ان اتعداه في قص شعري هههههههه ولكن انا عنيده افعل ما اريده لم يعترض ابي عندما راني صحيح ان اصابه الصدمه وربما قد اصابه الحزن لكن لم يبين لي ذلك بالعكس لقد اعجبه اشكرك ابي على احترام قراري وتفهمه ودعمك لي حتى وان كان في امر بسيط كقص شعري فمن يدعمني في صغائر قرارتي سيدعمني في قرارتي الكبيره صحيح ان امي لم تعترض وانما كانت في صفي فهي من انصار الشعر القصير الا اني احبت وقوفها في صفي وان كان في امر بسيط صديقاتي كان يدعمنني فما اجمل ان يكون لنا اصدقاء نستشيرهم في كل شيء صحيح باني ارتدي الحجاب وليس الكل سيرى شعري 
ولكن يكففي التغير الذي اضفته على حياتي لا يهم ان يراه الاخرون ما دمت انا اراه ...
غير من نفسك ونمط حياتك لو شيء بسيط ستشعر بالتغير ينبع من داخلك ..
وكانك ولدت من جديد ستجد انك اصبحت اقوى ملئ بالامل والسعاده وستجد انك اصبحت تفكر بايجابيه اكثر ...
فالتغير في حياتنا كالملح والفلفل على الطعام كثيره يفسد الطعم ويجعل الشخص مشتت الامال والافكار وقليله يجعل حياتك روتينيه وايضا ستجد انه تخللك الحزن والياس والملل ..
نعم لتغير نحو الافضل 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق